توضيح ما هي سياسية واتساب الجديدة وما تأثيرها على المستخدمين

تحديث جديد لسياسة الخصوصية في الواتساب  يثير الجدل في الايام الماضية بعد اعلان واتساب عن سياستها الجديدة مما ادى بعدها الى موجة غضب كبيرة بين المستخدمين والانتقال الى تطبيقات بديلة واشهرها التلجرام و سيجنال مسنجر الجديد.

اليوم واتساب تقوم بتوضيح النقاط المهمة وما هو مضمون التحديث وما البيانات التي سوف تشاركها وهل هي ستشارك صورك ومحادثاتك  وكل شي على تطبيق الواتساب ام لا , سوف نوضح كل ذالك في هذا المقال.

ماهي سياسة الخصوصية واتساب في 2021


ما يعرف على مر السنين تطبيق واتس اب امن تماما ولا يوقم بمشاركة اي ملفات تخص المستخدمين, ايضا وللتوضيح هو لا يستطيع الوصول الى بياناتكم بشكل مباشر بسبب وجود تقنية التشفير  e2e والتي هي بدورها تشفير الرسائل بين الطرفين, اي لا يمكن للواتساب رؤية محادثاتك او صورك او اي شي من خصوصياتك دعنا نوضح لك ما هو التشفير.

ما هو التشفير بين الطرفين (e2e) في الواتساب

هذا التشفير يعني ان عندما تقوم بارسال رسالة من الواتس اب الى احد جهات اتصالك سوف تخرج من طرفك وتبقى مشفرة لا يستطيع احد قرائتها او رؤية محتواها مهما كان الامر بما فيهم الحكومات والسلطات الخخ, حيث يكون هذا التشفير معروفا فقط بين الشخصين ويكون عشوائيا. ولا تخزن هذه الرسائل في أي خادم حيث تكون فقط عند الشخصين المتراسلين. هذا النوع من التشفير صُمم لمنع العبث والتنصت على الرسائل المبعوثة بين الطرفين.

هل يجب عليك كمستخدم ترك الواتس اب

نحن هنا ليس لنقول لك ان تستخدم الوتساب ام لا, كل ما يجب عليك معرفته هنا ان واتس اب امن تمام ولن يتم العبث ببياناتك او مشاركتها مع اي طرف اخر وايضا تم ذكر هذا وتوضيح اليوم على حساب تويتر من موقع واتساب الرسمي.



  1. واتساب لا يمكنه مشاهدة رسائلك الخاصة او مكالماتك ابدا.
  2. واتس اب لا يمكنه مشاهدة او مشاركة موقعك.
  3. لا يمكن لواتساب مشاركة جهات اتصالك او ارقام على هاتفك.
  4. جروبات الواتساب امنا تمام.
  5. يمكنك تفعيل ميزة الاختفاء الذاتي للرسائل.

وهذا ما قد جاء في تغريدة وتس اب السابقة , نرجو ان نكون وضحنا جميع النقاط المهمة في سياسة خصوصية الواتس ونتمنى ان تشاركنا برأيك حول هذا التحديث الجديد.



إرسال تعليق

أحدث أقدم